منتدى العرب ٠١
ا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده.
من فضلكم ساهمو في تبرع بي بعض لمال لمساعدة منتدى شكرا.

لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_s-xclick&hosted_button_id=EEUQXW4R446YA

منتدى العرب ٠١

منتدى العرب ٠١ من احسن المواقع العربية فمرحبا بكم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
زر متابعة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تصويت
wordlinx1
WordLinx - Get Paid To Click
wordlinx2
WordLinx - Get Paid To Click


AWSurveys. 1
chat
Chat - Customer Module

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

  قصة زواج شاب مغربي من أمريكية فيها نصائح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
casaro
النمر الاسود
النمر الاسود
avatar

عدد المساهمات : 1183
تاريخ التسجيل : 17/05/2013
العمر : 33
الموقع : franca

مُساهمةموضوع: قصة زواج شاب مغربي من أمريكية فيها نصائح   الخميس أبريل 10, 2014 9:25 pm

السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته ،


انشاء الله هذا سيكون موضوعي الثاني و هي عن تجربتي  للحصول علي تأشيره عن طريق الزواج بفتاة  أمريكية الأصل ، و أتمنى من الجميع الإستفادة .
 
 
 في موضوعي هذا قمت بذكر التفاصيل المملة و بعض المشاكل التي كادت ستأدي إلى ضياع كل شئ لولا قدر الله ، و بعض النصائح التي ستفيدكم لتفادي أخطائي , ممكن أكون نسيت بعض التفاصيل  لكن الموضوع غني .




بدايتي كان حلم مراد تحقيقه ، و هو محاولة الخروج من بلدك الحبيب الذي لم تحصل فيه على فرصك للعيش الكريم و تكوين أسرة و منزل ...


 
الحمد لله ربي كتب لي فرصة لا زلت أكافح من أجلها ، أسأل الله التوفيق لي و للجميع ،


 
بدايتي كانت من لا شيء ، بعد أن أن أنهيت دراستي و تحصلت على ديپلومي (تقني متخصص في مناهج الصناعة المكانيكية) بدأت البحث عن عمل في النهار و في الليل السباحة في الأنترنت و الفايسبوك ، و في نفس الوقت كنت أتحدث مع صديقة ابنة عمتي الأمريكية ، و بكل صراحة كان مخططي أنه يجب يوما ما طلب المساعدة منهم لكن لم أشأ أن أتسرع ، حتى نتعارف و أظهر نفسي بصورة جيدة . 
 
 
في أحد الأيام ابنة عمتي قررت مساعدتي  خصوصا عرفت أني طبت و مجبارتشي خدمة و طلبت من صديقتها مساعدتي و الحمدلله نظرا للإنطباع الجيد الذي تركته وافقت بدون شروط غير أنا من سأتكلف بكل المصاريف، فلم يتبق لي سوى إخبار والدي و مباشرة وضع مخطط لتنفيده.


 
كانت البداية اتفقت مع زوجتي أنه زواج لمساعدتي فقط لا نية للإستمرار مع بعض ، و اتفقنا على اليوم الذي يمكنها البقاء في المغرب فقالت أسبوع ، لم تكن لي أي فكرة عن كيف سيتم الزواج أو كم سيكلف ، فقررت الذهاب إلى الدار البيضاء سألت واحد المحل قرب القنصلية سألته هل أسبوع كافي قال نعم كافي (للأسف لم يكن كافي غير بغاني نرجع عندو و يطرجملي الأوراق و يربح معايا الفلوس صمصار بالعربية ) قالي متى ستأتي الفتاة أجبته الأسبوع المقبل و قالي ملي الزوجة تجي جيبا نعندي و سوف أساعدك و سألني أنه يجب أن تأخد موعد في القنصلية هل لدي صورة جواز سفر زوجتي قلت لا فقال لي لا بأس عنخد موعد حال وصولها (مع العلم أنه يمكن أن تأخد موعد من موقع القنصلية ساهل ماهل ) و قالي أنها خصها تجيب معاها بعض الوثائق ( عقد الإزدياد ، شهادة العزوبة ، وثيقة تبين مدخولها في شهر ، شهادة حسن السيرة ، و شهادة الطلاق إذا كانت مطلقة لكن أنا أول زوج ههه ) و المراد من أخد موعد للقنصلية أن زوجتي يجب أن تأخد شهادة تؤهلها للزواج و كل الوثائق التي أحتاج أنا أيضا (شهادة الخطوبة ، نسخة كاملة من عقد ازدياد من المقاطعة ،  السجل العدلي من مركز الشرطة و حسن سيرة من المحكمة) . و أخبرت زوجتي بالوثائق التي ستحظرها و تم الإتفاق . 
 
 
كان يجب ضروري أن أرسل ثمن التذكرة إلى زوجتي لكن فوجئت أن القانون المغربي يمنع إرسال النقود من المغرب إلى أمريكا فكان يجب أن نفكر في طريقة ، لدا كان لوالدتي الله يخاليهالي تعرف عائلة لديها ابن في أمريكا و طلبنا مساعدتهم ، فأعطيناهم المبلغ المراد إرساله إلى زوجتي و رقم حسابها البنكي ، و ابنهم أرسل من أمريكا النقود إلى زوجتي و تمت العملية بنجاح الحمدلله (المبلغ كان تقريبا 15000 درهم) المهم عندي كان هو الهربة بأي ثمن .   زوجتي توصلت بالمبلغ ، شرات التدكرة ، جمعت أغراضها و قاتلي اليوم و الساعة الذي ستصل للمطار .
 
 
و جاء اليوم الموعود و استأجرت سيارة و بكل صراحة السيارة وفرت علي الكثير من العناء , فدهبت إلى المطار و أنا متحمس جدا ، انتظرت كثيرا و فرحت كثيييييرا عند رأيتها ، حملت حقائبها و أخدتها إلى فندق لتستريح ، و أعلم أنه لدي فقط 6 أيام لإتمام الزواج و نعمل حفلة لأنه يجب أن يكون لدي صور للمقابلة كدليل أنه زواج حقيقي ، عندما ارتاحت زوجتي في المساء خرجنا تسارينا و تكلمنا قليلا و كانت أمسية جميلة .

 
 
في صباح يوم الإثنين اليوم الأول كان وجهتنا الأولى إلى الصمصار (دعوة بيه نالله ) قلت له نريد أخد موعد في القنصلية الان للحصول على وثيقة أهلية الزواج و لتوجيهي كيف سيتم الزواج أخد جواز سفرها و صدمني أن الموعد يوم الخميس و السبت زوجتي سترحل ، و أخدت أجادله لأنه أعطاني معلومات خاطئة وقال سابقا يمكن أخد موعد فور وصولها و لا أدري ماذا أفعل الوقت قصير ، و الحمدلله جارته لديها مكتب لكراء السيارات جازاه الله خيرا نصحتني بالذهاب إلى صديقها فهو مستشار للراغبين في الهجرة لديه مكتب صغير أيضا اسمه "عبدو" لكنه ليس طماع فيه شيئ من القناعة ،(صمصار) لكن بكل صراحة ساعدني كثيييييرا لأنه لم يكن لدي خيار اخر يجب الحصول على تلك الوثيقة في الحين ، ذهب عبدو  إلى بعض رجال الشرطة أمام القنصلية الأمريكية طلبو منه مبلغ 400 درهم رشوة ليدخلو زوجتي بدون موعد يآآآ ربي تسمحلي عطيتالم Sad ، المهم دخلت و أدت مبلغ 100دولار للحصول على الوثيقة . وبعد انتظار طويل ، عند خروجها  من القنصلية و في يدها الوثيقة فرحت كثيرا و قلت الحمد لله . قال لي عبدو يجب ترجمة الوثائق التي أحظرت زوجتي و يجب الذهاب لوزارة الخارجية من أجل المصادقة على وثيقة أهلية الزواج ثم ترجمتها .
 
 
في صباح الثلثاء البآآآآاكر توجهنا إلى مدينة الرباط وصلنا بسلامة الله في الساعة 7 و النصف ، كنا من في صف الإنتظار الأوائل لم ننتظر كثيرا و تمت المصادقة على الوثيقة 20 درهم ، و كان من الظروري الدهاب إلى وزارة العدل في الرباط للحصول على شهادة السجل العدلي لزوجتي ، و يتطلب ذلك (عقد ازدياد ، نسخة من جواز السفر ، تمبر 10دراهم ) لا يتطلب إلا ساعة على الأكثر للحصول عليها ، فاستغللنا وجودنا في الرباط و ضبنا ضويرة نصومعة حسان و كلينا ف باب الاحد سندويش دالحوت ب 3 دراهم هههه انا كليت 3 و هي 1 ، من بعد أخذنا  السجل العدلي من وزارة العدل و عدنا إلى الدار البيضاء لاستلام الوثائق المترجمة ، مع العلم أن لكل وثيقة تترجم ب 150درهم فقط كانت الو'تيقة كبيرة أم صغيرة نفس الثمن ، كاين نصابة يقولك ثمن خيالي مع العلم النصاب يذهب إلى مترجم محلف يستغلون الفرص ، لأن هناك من لا يعرف الإجراء ات يعتبر فريسة بالنسبة لهم . و قال لي عبدو أنه صعب جدا الزواج في ظرب 5 أيام أو 4 ، لابد تقديم رشوة و أعطاني فكرة عن الخطواة القادمة للزواج ، كان إنسان طيب أعطاني نصائح و معلومات أفادتني .  استغللنا تواجدنا في الدار البيضاء قررنا المبيت و اللإستمتاع قليلا و أن أعرفها على الثقافة المغربية والمأكلات المغربية ، لكن وجدت مشكلا فالأمركيات يحبن الهمبرغر ههه ماكدونالذز كفس پيزا هوت هههه .
 


في صباح الأربعاء الباكر جدا توجهنا لمدينة طنجة لإتمام ما تبقى على أسرع وجه ، كانت البداية أخد التحاليل أي شهادة طبية من أي مختبر و ذهبنا إلى كاتب عمومي كان ضروري كتابة وثيقة لإثبات ديانتها مع العلم زوجتي مسلمة لكن كان لابد من قول أنها كاثولكية لأن ذلك يسرع أكثر العملية و كان يجب نسخ كل الوثائق 4 أو 5 مرات لإنجاز ملف ، ليتم دفعه إلى المحكمة قسم قضاء الأسرة يوم الخميس . توجهنا إلى المحكمة يوم الخميس لم يجد القاضي انتضرنا طويلا قيل لنا أنه يجب الرجوع الأسبوع المقبل لأنه يجب التأكد أن الملف كامل و بعد ذلك سيتم إرساله إلى قسم الشرطة للتحقيق ، صدمة كبيرة حيث اضطررت لدفع الرشوة 1500 درهم للقاضي للنظر في الملف و لكن قيل لنا للأسف كانت وثيقة ناقصة تم إرجاع الملف في الحين نسيت الوثيقة ما هي بالظبط ، المهيم الجمعة جبنا الوثيقة لي ناقصة ، و في محاولة تحقيق المستحيل بأي ثمن ، تم إرسال الملف للشرطة كان لازم الرشوة نسيت المبلغ بالظبط لكن رغم ذلك لم يتم التحقيق في نفس اليوم ، فاستسلمت لأمر الواقع كانت صدمة كبيرة بالنسبة لي ، لكن طبيعة العقلية الأمريكية قررت زوجتي الإتصال برب عملها و و طلبه تمديد فترة إجازتها لكنه رفض ، فقررت بكل إنسانية و رجولة و تعامل ترك عملها و البحث عن عمل اخر عند رجوعها لأوطنها ،( صراحة رجعت فيا الروح ملي تعاملت معايا ) من بعد رجعت إلى الدار البيضاء لتغيير تذكرة الرحلة و تأجيلها بمبلغ 1500دولار . فرحت كثيرا لهاذا التعامل و أنا بدوري لحسن تعاملي و بحسن الضيافة المغربية كسبنا تعاطفها و حبها ، حيث أن الواليدة هلكتها بالأكلات المغربية و الرغايف الطواجن لدرجة أن زوجتي مرضت لعدم استئناسها (مامولفاتشي) الأكلات الجديدة على أمعائها ، اضطررنا نديوها نالطبيب و اشترينا الدواء و بإدن الله و الحمد لله جات لابس .
 
 
في الأسبوع التالي أخد التحقيق مدة 3 أيام فتم استدعاءنا من طرف ضابط خاص و أول مرة أرى رجال الشرطة يضحكون و يمازحون نعم يا سادة الجنسية الأمريكية تفعلها و الجواز الأزرق  و تم أسئلتنا أسئلة بسيطة ، بعد ذلك تم إعادة الملف في الحين إلى المحكمة التي بدورها  تم أسئلتنا أسئلة بسيطة و تمت الموافقة على الزواج ، أخذنا الإدن بالزواج و ذهبنا إلى مكتب العدول لإمضاء العقد الذي كلفني 600 درهم تقريبا و الزوجة طلبت فالصداق 6000درهم في المتناول عكس المغربية مهرها يساوي الملايييين هههه ،  بعد ذلك تم تسليمنا عقد الزواج الدهبي , في الأول كان زواج مصلحة لكن لطيبة قلبها و لتفاهمنا و إعجابها بي و إعجابي بها قررنا الإستمرار و التخطيط للمستقبل ، الخير فيما اختاره الله . 
 
 
 تمت إقامة الحفل كان بسيط لكنه وفي بالغرض مع بعض أفراد العائلة فقط , و الان نسعى لإقامة حفل آخر عند وصولي لأمريكا إنشاء الله بحضور عائلتها .
 
 
 و جاء يوم الفراق بكت والدتي و تأترت عائلتي بوداعها حيث ذهبنا يوما قبل موعد إقلاع الطائرة قضينا الليلة الأخيرة في الفندق في الصباح كنا في المطار قبل بساعتين فقامت بالإجراء ات الروتينة في المطار و غادرت بعد ذكريات سوداء في المحكمة ومركز الشرطة و الصمصار ولد الحرام ، و ذكريات جميلة في طنجة بني ملال الرباط و الدار البيضاء قمنا بزيارة أماكن أول مرة أعرفهم في بلدي لكن أحسن وقت كان في مدينتي طنجة و فراق تحت بكائها و حصرتها على كل تلك الذكريات.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mozzarella.ibda3.http://mozzarella.ibda3.info/info https://www.facebook.com/?ref=thttps://www.facebook.com/btissam.
 
قصة زواج شاب مغربي من أمريكية فيها نصائح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب ٠١  :: مشاكل المهاجرين العرب في العالم-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: