منتدى العرب ٠١
ا هلا وغلا والله
أسعدنا تسجيلك وانضمامك لنا
ونأمل من الله أن تنشري لنا كل مالديك
من إبداعات ومشاركات جديده.
من فضلكم ساهمو في تبرع بي بعض لمال لمساعدة منتدى شكرا.

لتضعيها لنا في هذا القالب المميز
نكرر الترحيب بك
وننتظر جديدك المبدع
مع خالص شكري وتقديري

https://www.paypal.com/cgi-bin/webscr?cmd=_s-xclick&hosted_button_id=EEUQXW4R446YA

منتدى العرب ٠١

منتدى العرب ٠١ من احسن المواقع العربية فمرحبا بكم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
زر متابعة

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
تصويت
wordlinx1
WordLinx - Get Paid To Click
wordlinx2
WordLinx - Get Paid To Click


AWSurveys. 1
chat
Chat - Customer Module

شاطر | 
 

 ايطاليا,التجمع العائلي؟ بروما نجيبكم بعد تسعين يوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadia1984
النمر المقنع
النمر المقنع
avatar

عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 05/06/2014
العمر : 33

مُساهمةموضوع: ايطاليا,التجمع العائلي؟ بروما نجيبكم بعد تسعين يوما    الجمعة يونيو 06, 2014 11:53 am

ايطاليا,التجمع العائلي؟ بروما نجيبكم بعد تسعين يوما  cheers  cheers  cheers  cheers 
في السابق كان من اللازم انتظار سنة و نصف. الشباك الوحيد للهجرة بنظام بين السيولة، التقنين، اختبار اللغة الإيطالية و دروس التكوين. و الآن جاء الاتفاق من أجل الإدماج ، و حان وقت ذهاب غالبية الموظفين ، حوار مع المدير فيرنيناندو سانتوريلو.

نعمل على حوالي خمسة آلاف تجمع عائلي في السنة ، و الآن بين الطلب و الحصول على التصريح فقط تسعون يوما.

فيردناندو سانتوريلو مدير الشباك الوحيد للهجرة بالعاصمة يفتخر بالنتائج التي توصل إليها مكتبه ، و هذا الافتخار له دوافعه إذا ما اعتبرنا أنه لغاية سنتين مضت عندما تسلم منصبه كان على المهاجرين الطالبين للتجمع العائلي أن ينتظروا إلى غاية سنة و نصف للحصول على جواب.
الفضل يرجع إلى تنظيم العمل و الإجراءات و كذا الترقيم الجديد ، يقول نائب العامل ، مثلا بالنسبة للتجمع العائلي ، خلال الموعد الأول مع مقدم الطلب ن نتفحص فورا جميع الوثائق و إذا كان كل شيء على ما يرام نسلمه التصريح. ثم قمنا بإقحام الملفات في النظام المعلوماتي حتى نسهل عملية تبادل الوثائق مع الإدارات الأخرى.
و حتى المشكل العويص المتعلق بالتقنين وضعنا لته حلا. كان لدينا ثلاثة و ثلاثون ألف ملف ، لم يبق منها إلا ألف طلب للفحص. و هذه هي المشاكل التي نعمل الآن على حلها مع توضيح الوضعيات المعقدة، ؛يث في بعض الحالات تم تحويلها إلى القضاء .
و في كل حال مازلنا نعمل على موضوع تدفقات الدخول. ففي روما تم تقديم حوالي ثلاثون ألف طلب ن لكن االحصص المخصصة 12 لف . الشباك الوحيد قدم 8 آلاف ، و 4 آلاف الباقية تنتظر إدراج الوثائق المطلوبة .متى تنتهون؟ قبل الربيع المقبل . يقول المسؤول.
سانتورييلو و موظفيه يديرون أيضا مواعيد اختبار اللغة الإيطالية هالذي أصبح إلزاميا لمن يرغب في بطاقة الإقامة . هذه السنة قمنا بتنظيم 200 ورشة لصالح 8 آلاف شخص، في 30 مركزا بالجهة. الدعوات تصل قبل الستين يوما المحددة من قبل القانون  و نحن من استدعى أكثر عدد من المواطنين الأجانب بإيطاليا.
السنة الماضية ، باستعمالنا تمويلا أوروبيا ، قام الشباكالوحيد أيضا بتنظيم دروسا تكوينية حول حقوق المهاجرين ، و هذا ساعدنا على تكوين الكثير من المهاجرين ، بدروس و تداريب لدينا . الآن العديد منهم يعملون بوكالات المساعدة على الإجراءات للمهاجرين ة كذا في النقابات.
تمويلات بروكسيل انتهت، لكن التجربة ستكون أيضا هذه السنة بفضل مساعدة الجامعة الشعبية بروما. و سيكون الشباك الوحيد شريكا علميا بتنظيم درس في التخصص في الوساطة الثقافية ، كو الذي سيقدم تداريب على الساحة أيضا. إنه تكوين مهني ، و التجربة بمكاتبنا ستقلص المسافة بين الإدارة و المواطنين و تنبيههم إلى طريقة عملنا و كذا إيجاد حلول أكثر للمشاكل المتعلقة بالطلبات.
نحتاج للعديد من الحلول  و خصوصا الآن في انتظار دخول حيز التنفيذ للاتفاق من أجل الإدماج ، غذ سيصبح الشباك الوحيد مسؤولا على توضيح و توقيع الاتفاق مع المواطنين الجدد (حتى مئات في اليوم) و بعد مرور شهرين استدعاءهم لتلقينهم درسا صغيرا في التربية الوطنية.
أما الشكل الكبير، يقول المدير، سيأتي بعد مرور سنتين على الدخول، حين سنكون ملزمين باختبار ما إذا حقق المهاجر أهداف الاتفاق ، باعتبار كل العوامل التي تقلص أو تزيد نقط إذن الإقامة ، دونالحديث على كيفية توحيد الإجراءات في كل مراكز الاختبار.
اليوم  يقول سانتورييلو، بالإضافة إلى المتدربين و الوسطاء الثقافيين ، يعمل  أكثر من ثلاثون موظفا ، و نعمل خصياصا من أجل المواعيد حيث توصلنا إلى ترك 14 شباكا مفتوحا من الساعة 8 إلى الرابعة مساء. إذا تقلص عدد الموظفين سنفتح شبابيك أقل، و سيتعطل نظام الاستدعاء و تطول المدة لأجل الإجراءات.
هذا المشهد درامي لكن واقعي ، لأن في روما أيضا، الموظفون ذوي عقود العمل لمدد غير محددة قليلون، و هم فقط عشرة. كل الآخرين عبارة عن مؤقتين، تنتهي مدة عقدهم في شهر دجنبر مع سكوت الحكومة بالإضافة لى الاقتطاعات التي لا تترك مجالا للحوار.
هم شباب يعملون منذ سنوات معنا و هم خبراء اليوم، لديهم معرفة بالإجراءات و النظام المعلوماتي و هم العمود الفقري للشباك الوحيد للهجرة ، يقول سانترييلو ، و من المعلوم أنه بدون العمود الفقري سيتوقف هذا الشباك الذي يعمل اليوم دون توقف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ايطاليا,التجمع العائلي؟ بروما نجيبكم بعد تسعين يوما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العرب ٠١  :: مشاكل المهاجرين العرب في العالم-
انتقل الى: